• دولة قطر في أفضل 20 بيئة لتحسين الأعمال التجارية العالمية
    Calendar24 أكتوبر, 2019

    الخميس 24 أكتوبر 2019- الدوحة، قطر: شرعت دولة قطر نحو تحسين لوائحها التجارية لتحل بذلك ضمن قائمة البلدان العشرين الأفضل تحسينا لمناخ الأعمال في العالم هذا العام، وفقًا لتقرير مجموعة البنك الدولي المعنون: ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2020. وتحتل قطر المركز السابع والسبعين هذا العام على مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال، مقارنة بالمركز الثالث والثمانين في تقرير العام الماضي.

     

    ويأتي هذا لما قامت به المجموعة الوزارية لتحفيز ومشاركة القطاع الخاص في مشاريع التنمية الاقتصادية بتوقيع اتفاقية مع مجموعة البنك الدولي لدعم وتطوير المناخ الاستثماري وبيئة الأعمال في قطر بهدف تعزيز وتوسيع النمو المدفوع بالقطاع الخاص، مسبقاً من هذا العام.

     

    وأكد السيد سعود بن عبدالله العطية الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية في وزارة المالية: "نتج التحسن في التصنيف القطري عن العديد من سياسات الإصلاح المهمة التي تم تنفيذها، وتعزيز التعاون مع العديد من الوزارات والهيئات العامة والقطاع الخاص بهدف جعل قطر مركز الأعمال والمال المفضل في المنطقة".

     

    وقال عصام أبو سليمان، المدير الإقليمي للبنك الدولي لمجلس التعاون الخليجي، "نتطلع إلى استمرار قطر في هذا الزخم الإصلاحي ونحن ملتزمون بدعمهم باستراتيجيتهم الوطنية للتنمية".

     

    جاءت هذه الإصلاحات والتحسينات في عدة مجالات أعمال خلال العام الماضي. عبر تبسيط الإجراءات ودمجها، كذلك توفير الأطر التنظيمية والتشريعية والرقمية.

    رجوع