• وفد قطري يشارك في الاجتماع المشترك لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي
    Calendar20 أكتوبر, 2019

    الأحد 20 أكتوبر 2019، واشنطن - الولايات المتحدة:

     

     شاركت دولة قطر برئاسة سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية في اجتماعات الخريف السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي تعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من ١٤ - ٢٠ أكتوبر الجاري. حيث تم مناقشة أهم القضايا المتعلقة بتطورات الاقتصاد العالمي.

     

    وقد التقى سعادته مع وزير الخزانة الأمريكي سعادة السيد ستيفن منوتشين، وعدد من الوزراء المشاركين في الاجتماعات ورؤساء مجالس البنوك. كذلك استقبل سعادة السيد علي شريف العمادي بمقر إقامته سعادة د. إبراهيم البدوي وزير المالية السوداني، وكما استقبل سعادة رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية السيد حسن خيري. 

     

    عقد الوفد القطري عدد من الاجتماعات مع كبار المسؤولين في صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، بالإضافة إلى اجتماعات ثنائية مع بعض الوفود من الدول الأخرى. كما شارك الوفد المرافق بعدد من اللقاءات والاجتماعات التشاورية، للتباحث حول السياسات المالية، وآخر التطورات والتحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم على الصعيدين الإقليمي والدولي. ويشارك في اجتماعات الخريف الآلاف من المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية من مختلف دول العالم لمناقشة قضايا موضع الاهتمام العالمي، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات. وتعقد أيضا ندوات وجلسات عمل إقليمية والكثير من الأنشطة والفعاليات الأخرى التي تركز على الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والأسواق المالية العالمية

    رجوع