Answer
  
إدارة السياسات المالية
المدير: عبد الرحمن محمد يوسف جولو

⦁ إعداد الإطار المالي متوسط المدى واقتراح السياسة المالية للدولة بما يتوافق مع تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للدولة.
⦁ إعداد الدراسات حول الآثار المالية والاقتصادية المتوقعة للسياسات والقرارات بالتنسيق مع الجهات المختصة في الدولة.
⦁ إعداد الدراسات حول مستوى الكفاءة في الإنفاق العام للدولة على المستوى القطاعي وانعكاسها على كفاءة أداء القطاعات الرئيسية.
⦁ إعداد توقعات بالمؤشرات المالية الرئيسية وبناء النماذج الخاصة بذلك.
⦁ متابعة تنفيذ السياسة المالية وإعداد التقارير الدورية حول ذلك متضمنة التوصيات اللازمة.
⦁ متابعة التطورات المالية المحلية والخارجية وقياس أثرها على الموازنة العامة للدولة ووضع التصورات والتوصيات بشأن السياسات المالية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة في الدولة.
⦁ توفير الإحصاءات والمعلومات المالية الخاصة بعمليات الوزارة للمستخدمين سواء كانوا من داخل الوزارة أو من الجهات الحكومية الأخرى.
⦁ إنشاء قاعدة بيانات للمؤشرات المالية والاقتصادية بالتعاون مع الوحدات المعنية والتنسيق مع الجهات المختصة وتوفير بيانات ومعلومات محدثة ودقيقة ودراسات تحليلية في المجالات المالية والاقتصادية.

البريد الإلكتروني: fpolicies@mof.gov.qa


  
إدارة التدقيق الداخلي
المدير: فهد علي الهاجري

⦁ وضع مشروع خطة التدقيق السنوية على الوحدات الإدارية بالوزارة، ورفعها للوزير لاعتمادها، وإعداد تقارير بنتائج التدقيق.
⦁ مراقبة مدى الالتزام بتنفيذ القوانين واللوائح والقرارات المتعلقة بأنشطة الوزارة.
⦁ مراقبة المستندات المالية من سندات قبض وسندات صرف وسندات قيد وغيرها بعد الصرف.
⦁ مراجعة التعليمات المالية، واقتراح ما يلزم لها من تعديلات، ومراقبة تنفيذها.
⦁ مراقبة إجراءات تعيين الموظفين، وإجازاتهم، وترقياتهم، وغير ذلك مما يتعلق بشؤون الموظفين، والتحقق من الالتزام بالقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لذلك.
⦁ التأكد من سلامة الأموال والعهد والأثاث والأدوات والمباني والموجودات الأخرى التي تملكها الوزارة أو تخضع لإشرافها.
⦁ الاشتراك في جرد محتويات المخازن والعهد الأخرى.

البريد الإلكتروني: inaudit@mof.gov.qa

  
إدارة التخطيط والجودة
المدير: دينا إسماعيل علي عبد الرحمن

⦁ إعداد الخطة الاستراتيجية العامة للوزارة، بالتنسيق مع الجهات المختصة والوحدات الإدارية المعنية، واتخاذ إجراءات اعتمادها.
⦁ رفع مشروعات الخطط التنفيذية للمشاريع والبرامج للوحدات الإدارية المختلفة للاعتماد من قبل الوزير.
⦁ متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية والخطط التنفيذية للوزارة وتقييم نتائجها ورفع تقارير درية بشأنها.
⦁ دراسة المشاكل والمعوقات التي تصادف تنفيذ الخطة الاستراتيجية والخطط التنفيذية، واقتراح الحلول المناسبة لها.
⦁ اقتراح خطط تطوير نظم وأساليب العمل وتبسيط الإجراءات، بالتنسيق مع الجهات المختصة والوحدات الإدارية المعنية.

البريد الإلكتروني: pq@mof.gov.qa
  
إدارة التعاون الدولي
المدير: بدر أحمد محمد القايد

⦁ إعداد أوراق العمل المتعلقة بالمؤتمرات والندوات والاجتماعات المحلية والإقليمية والدولية، فيما يخص نشاط الوزارة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية، والجهات المختصة.
⦁ الإعداد لحضور المؤتمرات والاجتماعات ولجان العمل المشتركة واللجان الفنية وما في حكمها، والتي تعقدها المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية المختصة بقضايا المالية، والتي تشارك الدولة في عضويتها.
⦁ إعداد التقارير والردود التي تطلبها المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية، فيما يخص نشاط الوزارة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختصة.
⦁ دراسة ومتابعة تنفيذ توصيات المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية، بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة.
⦁ دراسة ومتابعة تنفيذ التزامات وقرارات وتوصيات المنظمات والمؤسسات المالية، وإعداد التقارير اللازمة عن أنشطتها، بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة.
⦁ إعداد التقارير بشأن أنشطة المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية في تنمية وتدعيم الأنشطة المختلفة في مجالات عمل الوزارة، بالتنسيق مع الجهات المختصة.
⦁ متابعة سداد المساهمات المالية للدولة في المنظمات المعنية بمجالات عمل الوزارة، والتي تكون الدولة عضوًا فيها، بالتنسيق مع الجهات المختصة.
⦁ دراسة السبل الكفيلة بتفعيل دور الدولة في مجال المالية العامة مع المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية.
⦁ جمع المعلومات والبحوث الصادرة عن المنظمات والهيئات ذات الصلة بالمالية، محليًا وإقليميًا ودوليًا ونشرها بغرض الاستفادة منها.
⦁ المشاركة في إعداد مشروعات الاتفاقيات المالية المتعلقة باختصاصات الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة.
⦁ ترجمة الوثائق والكتب والبحوث العلمية والمكاتبات الأجنبية المتعلقة باختصاصات الوزارة.

البريد الإلكتروني: IEFC@mof.gov.qa
  
إدارة تنظيم المشروعات العامة
المدير: عبد الله حمد المسند

⦁ اقتراح السياسات والآليات اللازمة لتنظيم المشروعات العامة الاستثمارية.
⦁ دراسة وتقييم المشروعات العامة الاستثمارية القائمة والمقترحة من الجهات التي تمول موازناتها من الدولة، في إطار أولويات التنمية الشاملة، والتنسيق بينها لتجنب تضارب القرارات.
⦁ متابعة المشروعات العامة الاستثمارية بما يحقق الاستخدام الأمثل لموارد الدولة وتوجيهها بما يتوافق مع سياسة الدولة بهذا الشأن.
⦁ إنشاء قاعدة بيانات بالمشروعات العامة للدولة الاستثمارية، والعمل على تحديثها، وطلب البيانات والدراسات والإحصائيات المتعلقة بهذا الشأن من الجهات المعنية.

البريد الإلكتروني PPM@mof.gov.qa
  
إدارة السياسات الائتمانية والديون
المدير: خالد بن عبد الرحمن المفتاح

⦁ تطوير استراتيجية القروض التي ترتكز على تحديد أطراف القروض ومصادر التمويل والمعلومات التي يجب توفرها للممولين وشركات التقييم والمستثمرين ووكالات التصنيف الائتماني.
⦁ تطوير سياسات وخطط التمويل بما يحقق خفض كُلف التمويل في الأسواق المحلية والعالمية.
⦁ ضبط الالتزامات والضمانات على الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والشركات التي تمتلك الدولة حصة فيها، من خلال تحليل التدفقات النقدية والسيولة المتوفرة.
⦁ العمل على تنويع مصادر التمويل من الأسواق المحلية والعالمية لسد احتياجات الدولة التمويلية، وفقاً لسقف الدين الذي تحدده الدولة.
⦁ التنسيق مع الأجهزة الحكومية والجهات المختصة في الدولة بشأن تطوير أسس العمل، وتقديم الاقتراحات اللازمة لتحقيق أعلى تصنيف ائتماني للدولة والمحافظة عليه عن طريق وكالات التصنيف الائتمانية الدولية وذلك بالاعتماد على المعايير الدولية ذات الصلة.
⦁ تنفيذ استراتيجيات وخطط التمويل التي تقرها الجهة المختصة بالدولة، والمتعلقة بتأمين القروض والضمانات المطلوبة للجهات المعنية.
⦁ إدارة المخاطر المتعلقة بالعملات الأجنبية لسداد الديون وفوائدها بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية المعنية.
⦁ إدارة القروض والسندات والصكوك وأذون الخزانة الدائنة والمدينة والضمانات الحكومية الداخلية والخارجية، بالتنسيق مع الجهات المعنية.
⦁ إعداد التقارير الدورية بشأن الالتزامات المالية والضمانات القائمة على الحكومة والأجهزة التابعة لها.

البريد الإلكتروني: Debts@mof.gov.qa
  
إدارة تنظيم المشتريات الحكومية
المدير: عبد العزيز زيد آل طالب

⦁ تصميم استراتيجية المشتريات الحكومية  للدولة والإشراف على تنفيذها بعد اعتمادها من الجهات المختصة، والعمل على تطويرها وفقًا لأفضل الممارسات العالمية.
⦁ وضع وتطوير الآليات والقواعد والإجراءات القانونية والإدارية والفنية اللازمة لتنفيذ أحكام القانون المنظم المشتريات الحكومية.
⦁ وضع السياسات والإجراءات والضمانات والحوافز اللازمة لدعم القدرات التنافسية للمنتجات والخدمات الوطنية والصديقة للبيئة، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة.
⦁ إعداد نماذج موحدة للمشتريات و تقييم أداء المقاولين والموردين وفقاً لمعايير الشفافية والعدالة ومتابعة تحديثها بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة والوحدات الإدارية المعنية.
⦁ إعداد وتطوير قاعدة بيانات أداء المقاولين والموردين ومقدمي الخدمات في مشاريع الدولة المختلفة وتنظيم السجلات الخاصة بها.

البريد الإلكتروني: GPRegulator@mof.gov.qa

  
إدارة الضرائب
المدير: غانم خليفة حمد العطية

⦁ اقتراح السياسات المتعلقة بالضرائب والرسوم وكيفية تحصيلها وتطويرها، بالتنسيق مع الجهات المعنية.
⦁ تقدير ومراقبة الضرائب والرسوم الضريبية السنوية.
⦁ اقتراح مشروعات القوانين واللوائح المتعلقة بالضرائب والرسوم الضريبية.
⦁ إعداد الدراسات والأبحاث المتعلقة بالضرائب والرسوم، بالتنسيق مع الجهات والوحدات الإدارية المعنية.
⦁ إبداء الرأي بشأن مشروعات القوانين واللوائح والقرارات والدراسات والتقارير والإحصاءات ذات العلاقة بالضرائب والرسوم الضريبية.
⦁ إعداد وتنفيذ أحكام الاتفاقيات الضريبية الدولية، وتقييم النتائج المترتبة عنها.
⦁ متابعة أعمال المنظمات الضريبية الدولية، والإعداد مشاركة الدولة فيها، بالتنسيق مع الجهات المختصة، والوحدات الإدارية المعنية.

البريد الإلكتروني: Tax2@mof.gov.qa
  
إدارة الموازنة العامة
المدير: عبد الرحمن فؤاد عبد الرحمن المضاحكة

⦁ إعداد المنشور السنوي للموازنة العامة، الذي يتضمن الأسس المالية والمحاسبية والموجهات العامة لتقييم أداء الجهات الحكومية الواجب إتباعها، لإعداد وتنفيذ الموازنة العامة.
⦁ مناقشة تقديرات الموازنة العامة للدولة في ضوء ما تضعه الجهات الحكومية من مؤشرات ومعايير أداء نتائجها ومخرجاتها وجدوى عملياتها المتعددة، وإعداد المشروع النهائي للموازنة العامة للدولة.
⦁ متابعة تنفيذ الموازنة العامة للدولة مع الوزارات والجهات الحكومية المختلفة، وتقييمها لتكاليف مخرجاتها، ومدى تحقيقها لمبدأ القيمة مقابل التكلفة، وإعداد التقارير اللازمة بشأنها.
⦁ مراجعة تقييم طلبات الاعتماد الإضافية والمناقلات، وتحديد إمكانيات ووسائل تمويلها.
⦁ إبداء الرأي فيما تعده الجهات الحكومية من تقارير بنتائج أدائها، وتقديم الدعم الفني اللازم لتطويرها.
⦁ المتابعة الدورية لمؤشرات قياس الأداء بالجهات الحكومية، وإعداد تقرير سنوي عنها متضمناً مستويات الأداء والمعوقات والحلول المقترحة.
⦁ إبداء الرأي بشأن مشروعات القوانين واللوائح والقرارات والبرامج التي لها انعكاسات مالية، وتحديد كيفية تمويلها من خلال الموازنة العامة للدولة.
⦁ تقييم وتحديث وإدارة البيانات المالية الحكومية بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية والجهات المختصة.

البريد الإلكتروني: Budget@mof.gov.qa
  
إدارة الحسابات والخزانة العامة
المدير: أحمد عبد الرزاق المصطفوي الهاشمي

⦁ ترحيل جميع العمليات المالية من مصروفات وإيرادات للوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى، وإعداد المراكز المالية لعمليات الصرف والقبض ومساهمات ومساعدات الدولة المحلية والإقليمية والدولية، وإجراء ما يلزم بشأنها من مطابقات دورية مع الجهات المختصة.
⦁ متابعة تحويل أرصدة حسابات الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى من المصارف إلى حساب الدولة، بالتنسيق مع إدارة الإيرادات العامة والضرائب.
⦁ المراجعة الدورية للحسابات المفتوحة لدى المصارف واقتراح إلغاء غير الضروري منها.
⦁ إعداد وتطوير النماذج والمستندات المالية وتعميم تطبيقها، بالتنسيق مع الإدارات المعنية.
⦁ إعداد كشوف التدفقات النقدية الدورية للوزارة.
⦁ فتح الاعتمادات المستندية وقيدها بالحسابات المتعلقة بها، ومراقبة تنفيذها.
⦁ فتح وإدارة حساب خزانة موحد، ومتابعة باقي حسابات الخزانة، وتغذيتها بالسيولة اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية.
⦁ إبداء الرأي بشأن سبل تمويل العجز المالي الحكومي بالتنسيق مع الإدارات المعنية.
⦁ سداد مبالغ وأقساط وفوائد القروض والسندات والصكوك وأذون الخزانة الدائنة، ومتابعة تحصيل القروض والسندات المدينة وفوائدها.
⦁ إعداد الحساب الختامي للدولة.
⦁ إدارة ومحاسبة الأصول الثابتة بالجهات الحكومية.
⦁ اقتراح مشروعات القوانين واللوائح المتعلقة بالإيرادات العامة.
⦁ متابعة التحويل لأرصدة حسابات الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى من المصارف إلى حساب الدولة، وإعداد التسويات الدورية بشأنها.

البريد الإلكتروني: Accounting@mof.gov.qa
  
إدارة الرقابة المالية
المدير: خالد حمد عبد الهادي الهاجري

⦁ إصدار المنشورات الدورية والتعليمات واللوائح المنظمة لعمليات الرقابة المالية والتدقيق ومراقبة تنفيذها.
⦁ تدقيق ومراجعة كافة معاملات الصرف المتعلقة بالمعاملات الذاتية والرواتب والمصروفات الجارية والمشاريع الحكومية وما يتعلق بالمشاريع الحكومية من مصروفات وعقود وأوامر تكليف، بما يتفق مع التشريعات والقرارات واللوائح المنظمة.
⦁ تقديم الدعم الفني والمشورة للجهات الحكومية فيما يخص الأداء المالي وتلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية بكفاءة وفعالية.
⦁ اقتراح التوجيهات وتقديم المشورة لإعداد مؤشرات الأداء المالي للجهات الحكومية وقياسها ومتابعتها.
⦁ تقديم الدعم الفني والمشورة لوحدات التدقيق الداخلي في الجهات الحكومية ومساعدتها في وضع وتنفيذ السياسات العامة للتدقيق الداخلي.
⦁ مراجعة الجودة لوحدات التدقيق الداخلي بالجهات الحكومية وتقديم الرأي بشأن الالتزام بالمعايير الدولية.

البريد الإلكتروني: Financial.Control@mof.gov.qa
  
إدارة الإسكان والمباني الحكومية
المدير: مبارك حمدان شاهين العرابيد

⦁ وضع سياسات الإسكان الحكومي والمباني الحكومية ومتابعة تنفيذها.
⦁ توفير الاحتياجات المقررة من المساكن والمباني الحكومية، وفقًا للمعايير والخطط والبرامج الموضوعة، وفي ضوء الإمكانات والموارد المتاحة.
⦁ الإشراف على المساكن والمباني الحكومية وصيانتها.
⦁ تنفيذ أحكام القوانين واللوائح والقرارات المتعلقة بالإسكان الحكومي والمباني الحكومية، وإعداد تقرير دوري بشأن أوضاعها بالدولة.

البريد الإلكتروني: Housing@mof.gov.qa

  
إدارة الشؤون القانونية
المدير: عبد العزيز غريب غلوم أبوالفين

⦁ بحث ودراسة ومتابعة المسائل القانونية الخاصة بنشاط الوزارة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
⦁ إعداد مشروعات الأدوات التشريعية الخاصة بالوزارة، وإبداء الرأي في مشروعات القوانين التي تحال إليه.
⦁ إعداد مشروعات العقود والاتفاقيات ومذكرات التفاهم المتعلقة باختصاصات الوزارة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
⦁ التحقيق في الوقائع والمخالفات المنسوبة إلى موظفي الوزارة، وإعداد المذكرات اللازمة بنتائج التحقيق مشفوعة بالرأي القانوني والتوصيات، وعرضها على السلطة المختصة، ومتابعة تنفيذ ما يتخذ من قرارات بشأنها.
⦁ متابعة المنازعات والقضايا التي تكون الوزارة طرفاً فيها، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

البريد الإلكتروني: Legal@mof.gov.qa
  
إدارة العلاقات العامة والاتصال
المدير: محمد سعيد سيف النعيمي

⦁ إصدار النشرات والبرامج الإعلامية التي تهدف إلى التعريف بدور الوزارة وأنشطتها واختصاصاتها، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
⦁ متابعة ما ينشر في الصحف ووسائل الإعلام من موضوعات تتعلق بالوزارة واختصاصاتها، وعرضها على المسؤولين.
⦁ إعداد ردود للمقالات التي يتم نشرها بما يتعلق بالوزارة.
⦁ تلقي طلبات وشكاوى المراجعين وإحالتها إلى الوحدات الإدارية المعنية، والرد على استفساراتهم.
⦁ القيام بترتيبات السفر والضيافة والإقامة لضيوف الوزارة وللوفود الزائرة والمغادرة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
⦁ تنظيم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية لموظفي الوزارة، والإشراف على الاحتفالات التي تقيمها أو تشارك فيها الوزارة.
⦁ تنظيم المؤتمرات والندوات والمعارض التي تقيمها الوزارة، وإعداد الموازنة اللازمة لذلك، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.

البريد الإلكتروني: PR@mof.gov.qa
  
إدارة الموارد البشرية
المدير: خالد عبد الرحمن مفتاح المفتاح

⦁ تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المتعلقة بشؤون الموظفين.
⦁ تحديد احتياجات الوزارة من الوظائف والموظفين، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختلفة.
⦁ إعداد مشروع وصف وتصنيف وترتيب الوظائف، ومتابعة تنفيذه وتطويره.
⦁ إعداد مشروع موازنة الباب الأول، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
⦁ تنفيذ إجراءات تقييم الأداء للموظفين.
⦁ القيام بإجراءات التعيين النقل والندب والإعارة.
⦁ دراسة استحقاق الموظفين للإجازات، وفقاً للقانون.
⦁ إعداد الدراسات الخاصة بالهيكل الوظيفي للوزارة، وتقديم المقترحات اللازمة لتطوير التنظيم الإداري بها.
⦁ تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الوزارة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختلفة، ومتابعة تنفيذها وتقييم مدى الاستفادة منها.
⦁ وضع وتحديث قواعد البيانات الخاصة بشؤون موظفي الوزارة.

البريد الإلكتروني: HRes@mof.gov.qa
  
إدارة الشؤون المالية والإدارية
المدير: يوسف عبدالله محمد بلال

⦁ تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المالية المتعلقة بعمل الوزارة.
⦁ إعداد مشروع الموازنة السنوية للوزارة وحسابها الختامي، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
⦁ توفير احتياجات الوزارة ووحداتها الإدارية المختلفة من المستلزمات والأجهزة اللازمة لأداء مهامها، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
⦁ القيام بأعمال المشتريات والمناقصات والمزايدات، وفق الأنظمة والقواعد المعمول بها في الدولة.
⦁ الإشراف على تنفيذ الاعتمادات وتدقيق حسابات الإيرادات والمصروفات.
⦁ تسلُّم وتصنيف وتسجيل البريد الصادر والوارد.
⦁ تنظيم أرشيف الوزارة وحفظ الوثائق وفقاً لأحدث الطرق.
⦁ إعداد مستندات الصرف، وسائر المعاملات المالية الأخرى.
⦁ اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخصيص السكن الحكومي، وصرف بدل الأثاث لموظفي الوزارة، بالتنسيق مع الجهات المختصة.
⦁ تحصيل الرسوم ومقابل الخدمات التي تؤديها الوزارة.  
⦁ القيام بجميع أعمال الخدمات الإدارية.
⦁ الإشراف على مخازن الوزارة.

البريد الإلكتروني: Admin2@mof.gov.qa
  
إدارة النظم والمعلومات المالية
مساعد مدير: فهد مبارك الدوسري

⦁ وضع نظم المعلومات المالية، والإشراف عليها، وتحديثها بالتنسيق مع الجهات المختصة بما يتطابق مع استراتيجية الحكومة الإلكترونية.
⦁ تصميم وإدارة وصيانة أنظمة معلومات الإدارة المالية وحمايتها وتقديم الدعم الفني لها بالتنسيق مع الجهات الحكومية.
⦁ إعداد خطط وسياسات استخدام الحاسب الآلي في أنشطة الوزارة ومتابعة تنفيذها.
⦁ إعداد وتصميم وتنفيذ خطة مواجهة الأزمات الإلكترونية.
⦁ برمجة وحفظ واسترجاع وتطوير نظم المعلومات والبيانات اللازمة لأنشطة الوزارة.
⦁ تحديد مواصفات الأجهزة والبرامج والشبكات الإلكترونية اللازمة لنظم العمل الآلية بالوزارة.
⦁ توفير وصيانة الأجهزة والبرامج والشبكات الإلكترونية اللازمة لنظم العمل الآلية بالوزارة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
⦁ تصميم وتشغيل وإدارة قواعد البيانات والمعلومات بأنواعها المختلفة.
⦁ تقديم الدعم الفني اللازم لمستخدمي الشبكات الإلكترونية بالوزارة، وتدريبهم على استخدام الأنظمة والبرامج وأجهزة الحساب الآلي وملحقاتها.
⦁ إنشاء ومتابعة وتحديث موقع الوزارة على شبكة المعلومات الدولية.
 
البريد الإلكتروني: IT@mof.gov.qa